الغاء ميزة نتائج البحث الفوريّة من محرك البحث جوجل – تو عرب

الغاء ميزة نتائج البحث الفوريّة من محرك البحث جوجل

على مدى الأسابيع القليلة الماضية، أجرت شركة غوغل تغييرات كبيرة على محرّك البحث الخاصّ بها، إذ إنّها عملت على التّخلّص التّدريجيّ من ميزة نتائج البحث الفوريّة.

في الواقع، أطلقت المديرة التّنفيذيّة السّابقة لشركة غوغل ماريسا ماير ميزةَ نتائج البحث الفوريّة منذ حوالي سبعة أعوام، أي عام 2010، فأثارت ضجّة كبيرة حينها.

وتعمل ميزة البحث الفوريّ على تقديم نتائج بحث فوريّة مع كتابة الكلمات المفتاحيّة، أي إنّه يتمّ عرض نتائج مع كتابة كلّ كلمة من دون الحاجة للإنتظار للإنتهاء من كتابة عبارة البحث والضّغط على زرّ الإدخال.

بيد أنّ السّبب الأساسيّ لإزالة هذه الميزة يرجع إلى تزايد اعتماديّة المستخدمين على الأجهزة الذّكيّة المحمولة، خصوصًا الهواتف الذّكيّة، ولذلك فإنّ الشّركة ستركّز أكثر على جعل عمليّة البحث أكثر سرعة وسلاسة.

في السّياق نفسه، وجدت الشّركة ألّا فائدة حقيقيّة من ميزة عرض نتائج فوريّة للبحث، عند استخدام عمليّات البحث على الهواتف الذّكيّة.

وتعليقًا على هذا القرار، قال متحدّث باسم غوغل في بيان رسميّ، إنّ الشّركة تقوم بإزالة الميزة من أجل تحسين البحث عبر كلّ منصّاتها.

ثمّ أضاف: “أطلقنا بحث غوغل الفوريّ عام 2010 بهدف تزويد المستخدمين بالمعلومات الّتي يحتاجون إليها في أسرع وقت ممكن، حتّى أثناء كتابتهم لعمليّات البحث على أجهزة الدّيسكتوب”.

بعدها، أشار إلى سبب القرار الجديد قائلًا: “ولكن منذ ذلك الحين، أصبح المستخدمون يقومون بعمليّات البحث على الهاتف المحمول أكثر فأكثر، ما يخلق قيودًا كثيرة متعلّقة بالتّفاعل وبالشّاشة. من هذا المنطلق، قرّرنا إزالة بحث غوغل الفوريّ، حتّى نتمكّن من التركيز على طرق تجعل البحث أسرع وأكثر مرونة على كلّ الأجهزة”.

يعكس التّحديث الجديد على طرق البحث عبر غوغل أهمّيّة الأجهزة الجوّالة في زمننا الحاليّ. كذلك، تعمل شركة البحث العملاقة على إعادة صياغة فهرس البحث الخاصّ بها لتحديد أولويّات مواقع الويب للهاتف، وقد أعلنت في الأسبوع الماضي عن خدمة البحث الجديدة الخاصّة بها Google Feedبدلًا من خدمة Google Nowعلى الهواتف الذّكيّة، من أجل تعزيز تفاعل المستخدمين مع البحث السّريع والدّقيق

 

المصدر: الغاء ميزة نتائج البحث الفوريّة من محرك البحث جوجل – تو عرب

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s