محرك البحث جوجل يعتزم إضافة خاصية آخر الأخبار لصفحته الرئيسة – تو عرب

 

محرك البحث جوجل يعتزم إضافة خاصية آخر الأخبار لصفحته الرئيسة

تعتزم شركة «غوغل»، التي تدير محرك البحث العالمي، على إضافة خاصية جديدة لتقديم «آخر الأخبار» لصفحتها الرئيسة على غرار موقع «فيس بوك»، ما يسمح للمستخدمين برؤية المحتوى الذي قد يهتمون به قبل البحث.

وستعرض الميزة الجديدة الأخبار وموضوعات وتقارير ومقاطع فيديو وموسيقى، يتم اختيارها آلياً اعتماداً على عمليات البحث السابقة التي قام بها المستخدم.

ويمكن للمستخدم إضافة موضوعات مهمة إلى قائمة أحدث الأخبار، وذلك من خلال الضغط على «متابعة» في نتائج البحث.

وأوضح أحد المحللين، لم يذكر اسمه، أن هذه الخطوة ستساعد «غوغل» على منافسة المنصات الأخرى.

وقال أحد كبار الباحثين في مؤسسة «إندرس» للتحليل، ماتيا ليتونين: «تمتلك (غوغل) حافزاً قوياً لجعل عملية البحث مفيدة قدر الإمكان».

وأضاف أن «عرض الأخبار على (فيس بوك) يعد منافساً رئيساً لمحرك البحث، وتتنافس من أجل طرق أخرى للوصول إلى المحتوى». وتابع ليتونين: «الإعلانات على شبكة البحث أكثر ربحاً من الإعلانات في خاصية الأخبار،

مثل تلك الموجودة في (فيس بوك)»، مضيفاً أن «نشاط (غوغل) يعتمد على بيع الإعلانات، لذلك فإن هذه الخاصية ستمنحهم المزيد من نقاط الاتصال مع المستهلكين». واقترح ليتونين، ان تقوم الشركة بالتركيز على الخدمة لجعل «غوغل» أكثر فائدة، ودفع المستخدمين إلى خدماتها الأخرى.

وقامت «غوغل» بتجربة إصدار نموذج من خاصية «آخر الأخبار»، في تطبيقها على الهواتف الذكية منذ ديسمبر الماضي، ومن المقرر إضافة الخاصية الجديدة إلى تطبيقات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة أولاً.

لكن الشركة أكدت حالياً أنها تعتزم أيضاً إضافة الخاصية الجديدة إلى صفحتها الرئيسة على الإنترنت.

وتشتهر «غوغل» بصفحتها الرئيسة الخالية من الخواص، وعلى الرغم من المساحات البيضاء الكبيرة عليها فإنها وفقاً لشركة التحليلات «أليكسا إنترنت»، الموقع الأكثر زيارة في العالم.

وستتضمن خاصية «آخر الأخبار» قصصاً إخبارية من مجموعة متنوعة من الناشرين، لتجنب ما يسمى «تأثير فقاعة التصفية»، حيث يتابع الأشخاص المحتوى الذي يتماشى فقط مع وجهة نظرهم السابقة.

وتقدم الشركة بالفعل بعض المعلومات المستمدة من السياق وعمليات البحث السابقة، في تطبيق البحث بالهواتف الذكية في شكل بطاقات «غوغل ناو»، لكنها أوقفت خدمة الصفحة الرئيسة الشخصية «آي غوغل»، في عام 2013

 

المصدر: محرك البحث جوجل يعتزم إضافة خاصية آخر الأخبار لصفحته الرئيسة – تو عرب

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s