أداة جديدة تساعد في فك تشفير الحواسيب لمواجهة WannaCry و سحقه – تو عرب

 

أداة جديدة تساعد في فك تشفير الحواسيب لمواجهة WannaCry و سحقه

كما سمعت على الأرجح، فهناك برنامج خبيث يدعى WannaCry أصاب مئات الآلاف من الحواسيب في جميع أنحاء العالم، وهذا البرنامج الخبيث عبارة عن برنامج فدية ( ransomware )

يقوم بتشفير البيانات على الحاسوب الخاص بك عندما يصيبه، وبعد ذلك يطلب منك القراصنة مقدار من المال لفك تشفير البيانات وإستعادة بياناتك.

الآن إذا كنت من الأشخاص الذين إستهدفهم هذا البرنامج الخبيث فسوف تشعر وكأنها نهاية العالم، ولكن يبدو أن هناك الآن أداة تمكن المستخدمين الذي إستهدفهم البرنامج الخبيث WannaCry من فك تشفير الحواسيب الخاصة بهم.

هذه الأداة تدعى WanaKiwi، وهي أداة مجانية تستند على WannaKey، وهي الأداة التي تم إصدارها سابقا والتي ساعدت أيضا على فك تشفير الحواسيب، على الرغم من أنها تتطلب خطوات إضافية.

Matt Suiche، وهو المؤسس المشارك للشركة الأمنية Comae Technologies ساعد في تطوير هذه الأداة الجديدة والتي سوف تعمل على الحواسيب المدعومة بنظام Windows XP و Windows 7 و Windows 2003.

ومع ذلك، فمن المتوقع أيضا أن تعمل على الإصدارات الأخرى من الويندوز مثل Windows Vista و Windows Server 2008 و Windows 2008 R2. أما بالنسبة للحواسيب التي تعمل بمعمارية 64×، فلا يبدو أنه تم إختبارها على نطاق واسع على تلك المنصات، لذلك ليس هناك ما يضمن أنها ستعمل.

لاحظ أن الأداة WanaKiwi غير مضمونة بنسبة 100 في المئة. على سبيل المثال، الحواسيب التي تم إعادة تشغيلها لن تعمل عليها هذه الأداة بعد الآن، وهي لا تعمل أيضا في حالة إذا تم إعادة الكتابة على الموقع حيث تم تخزين المفتاح في ذاكرة الحاسوب، ولكن نحن نعتقد بأن هذه الأداة ستكون مفيدة لعدد من المستخدمين.

المصدر: أداة جديدة تساعد في فك تشفير الحواسيب لمواجهة WannaCry و سحقه – تو عرب

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s