تطبيق xfi يمنح الأهل القدرة على التحكم في شبكات الواي فاي – تو عرب

تطبيق xfi يمنح الأهل القدرة على التحكم في شبكات الواي فاي

هناك الكثير من أجهزة الراوتر في السوق، لكن معظمها تأتي مع واجهة برمجية معقدة لإدارتها ولا تتيح لك في الغالب إدارة شبكة الواي فاي بفعالية.

شركات مثل آبل و جوجل أقدمت هي الأخرى على طرح تطبيقات إدارة شبكات الواي فاي، لكنها هي الأخرى لا توفر تجربة الاستخدام المطلوبة.

لكن شركة Comcast تريد أن تغير هذا الواقع من خلال طرح تطبيق لعملاء Xfinity التابعة لها والتي توفر خدمات إتصال الإنترنت وما إلى غير ذلك من الخدمات الخاصة بالإنترنت، ويدعى هذا التطبيق xFi.

التطبيق متوفر لهواتف آيفون و أندرويد، وهو يعمل أيضا مع أجهزة gateway التي يستخدمها عملاء Xfinity ومن المنتظر أن يخدم أكثر من 10 مليون عميل من المستفيدين من خدماتها.

ومثل تطبيق Google WiFi يوفر لك التطبيق إعدادات التحكم في شبكة الواي فاي الخاصة بك ومعرفة كل المتصلين بها، كما أنه يقترح عليك المكان الأفضل لوضع جهاز الراوتر لتغطية أفضل.

وبالطبع يوفر لك التحكم في اسم الشبكة وكلمة المرور وتعزيز الأمان ومنع أي شخص لا يحق له الإتصال من تجاوز كلمات المرور.

بعد تنصيب التطبيق على جهازك سيتطلب منك اعداد وإنشاء الملفات الشخصية لكل المستخدمين في المنزل ممن لديهم الحق في الإتصال بالإنترنت من خلال شبكة الواي فاي، ما يسهل على التطبيق تتبعهم وتسجيل كل الإحصائيات المختلفة الخاصة بهم مثل آخر عملية تسجيل دخول ومدة الإستخدام.

وينفع هذا التطبيق أيضا في التحكم بشبكات الواي فاي ليس في المؤسسات والمقاهي بل أيضا في المنازل ويمكنك تعطيل الإتصال بشبكة الواي فاي تلقائيا لأطفالك في العاشرة مساء، وبالتالي منعهم جميعهم من الإتصال بالإنترنت من خلال اجهزتهم ابتداء من ذلك التوقيت.

ومن المعلومات التي يوفرها لك التطبيق نجد حجم بيانات الإنترنت التي يستهلكها كل مستخدم متصل بالإنترنت، وبالتالي معرفة المستخدمين الذين يستنزفون شبكة الواي فاي لديك.

فإذا كنت من عملاء شركة Comcast يمكنك تحميل التطبيق لجهازك، وتعد الشركة بتحديث جهازك وترقيته نحو نسخة أحدث مجانا في حال لم يتوافق معه التطبيق.

 

المصدر: تطبيق xfi يمنح الأهل القدرة على التحكم في شبكات الواي فاي – تو عرب

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s