فابير تطلق الحسابات التجارية لتتيح للمستخدم التواصل مع الشركات – شبكة العربية العامة

فابير تطلق الحسابات التجارية لتتيح للمستخدم التواصل مع الشركات

سيرًا على خطى Facebook Messenger، تطبيق المحادثات الشهير Viber أصبح يدعم بدوره الحسابات التجارية. هي تدعى الحسابات العامة ( Public Accounts )، وهي تعد بمثابة طرق بالنسبة لك لإجراء محادثات مع ممثلي الشركات والعلامات التجارية، والحصول على المعلومات أو الدعم. أنت لا تحتاج إلى إضافة الحسابات التجارية كجهة إتصال قبل أن تتحدث معها.

في الوقت الراهن، هناك نحو 1000 حسابات تجارية لعدد من الشركات والعلامات التجارية بما في ذلك Huffington Post و Yandex و The Weather Channel. يمكنك الإشتراك في أي من هذه الحسابات وتلقي التحديثات على مدار اليوم. الجزء المتعلق بخدمة العملاء لم يتم إطلاقه بعد، ولكن سيأتي قبل نهاية الشهر، بعد أن يتم دمج Viber مع نحو 10 إلى 15 جناح لإدارة العلاقات العامة. بمجرد أن يتم تفعيل ذلك، الشركات ستستخدم نفس البرنامج للتفاعل على Viber كما تفعل للرسائل الإلكترونية ووسائل الإعلام الإجتماعية.

من الواضح أن الحسابات العامة يمكن إستخدامها للبوتات ( المجيبات الآلية البرمجية ) أيضًا، ولكن Viber لن توفر أية وظائف للبوتات لشركائها التجاريين. من ناحية أخرى، إذا كنت علامة تجارية وتريد إستخدام البوت من خلال الحساب التجاري أو بالأحرى الحساب العام، فإن Viber لم تمنعك من القيام بذلك.

وتستند ميزة الحسابات التجارية العامة الجديدة على خيار المحادثات العامة المتاحة بالفعل في التطبيق منذ العام 2014 والتي تتيح للمشاهير إجراء المحادثات مع الجمهور. ومع ذلك، يتطلب منك هذا إمتلاك هذا الشخص في قائمة جهات الإتصال قبل أن تتمكن من التفاعل معه أو معها. تطبيق Viber لديه 800 مليون مستخدم، ومن بينها 266 مليون مستخدم نشط.

المصدر: فابير تطلق الحسابات التجارية لتتيح للمستخدم التواصل مع الشركات – شبكة العربية العامة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s