كشف عن تفاصيل نظارة مايكروسوفت للواقع الإفتراضي بتاريخ 10 ديسمبر

تستعد شركة مايكروسوفت قريباً للكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بنظارتها للواقع الإفتراضي المخصصة لنظام التشغيل ويندوز 10 عبر حدث تقيمه الشركة في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم، وذلك وفقاً لتصريح أدلى به أليكس كيبمان المسؤول عن مشروع HoloLens.

وكانت الشركة قد تحدثت عن نظارات الواقع الافتراضي المخصصة لنظام التشغيل ويندوز 10، والتي تستفيد من القدرات الثلاثية الأبعاد الجديدة التي سيأتي بها التحديث المرتقب لنظام التشغيل، خلال الحدث الذي أقامته يوم الأربعاء الماضي للإعلان عن حاسبها المكتبي من فئة الكل في واحد “سيرفس استديو” Surface Studio.

وتخطط الشركة لعقد حدثين WinHEC في شهر ديسمبر/كانون الأول، الأول بتاريخ 8/9 ديسمبر/كانون الأول، والثاني بتاريخ 14/15 ديسمبر/كانون الأول، وقد صرحت الشركة سابقاً بان نظارات الواقع الافتراضي الجديدة تمتاز بحساسات تتبع داخلية وخارجية، وانها ستتوفر بسعر يبدأ من 299 دولار أميركي.

وتخطط الشركة للكشف عن التفاصيل العتادية للنظارة خلال الحدثين، حيث عمدت الشركة إلى تصميم تلك الأحداث بشكل رئيسي لمصنعي الأجهزة من أجل تقديم فهم أفضل لخطط البرمجيات المتعلقة بمنصة الواقع المختلطة Windows Holographic.

وقد أبرمت مايكروسوفت شراكة مع كل من إتش بي ولينوفو وديل وأيسر وأسوس لإنتاج نظارات الواقع الإفتراضي التي ترتبط بالحواسيب العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 والتي تقدم الخبرة والإمكانيات المتعلقة بمنصة Windows Holographic.

وسوف تبدأ الشركات المصنعة بشحن نظارات الواقع الإفتراضي بعد قيام شركة مايكروسوفت بطرح التحديث الجديد لنظام التشغيل في شهر مارس/آذار القادم، والذي يحمل اسم Windows 10 Creators Update، ومن المتوقع ان يبلغ سعر النظارة حوالي 299 دولار.

وتعتبر منصة الواقع المختلط Windows Holographic جزءً هاماً من خطة الشركة لإعطاء دفعة قوية لما تطلق عليه اسم التطبيقات الشاملة.

ويمكن لشركة مايكروسوفت، في حال تمكنها من إقناع مصنعي نظارات الواقع الإفتراضي للسماح لمنصة Windows Holographic بتشغيل تلك النظارات، بناء منصة تتعلق بتلك النظارات لبيع الألعاب والتطبيقات المدعومة من قبل نظام التشغيل ويندوز 10.

وتخطط الشركة لخفض تكاليف دخول المستخدمين إلى مجال الواقع الإفتراضي، وتعمل لتحقيق ذلك على مشاركة أبحاثها والتطويرات الرئيسية الخاصة بنظارة HoloLens مع شركائها.

وقد يبدو شكل النسخ الأولى من النظارات مشابه لنظارات الواقع الافتراضي التقليدية، كما انها قد لا تحتوي على إمكانيات HoloLens لإنتاج إسقاطات واقع مختلط.

وسوف تدعم ست درجات من الحرية وإمكانيات التتبع من الداخل إلى الخارج، وهو مصطلح فني يشير إلى إمكانية تتبع الحركة بشكل حر بدون الحاجة إلى مستشعرات مثبتة على السطح أو الحائط.

ويعمل الجيل الأول من النظارة بشكل يشابه اي نظارة واقع افتراضي اخرى ترتبط بجهاز الحاسب، ويسمح وجود فئات سعرية مختلفة للنظارة بإنتاج تجربة واقع افتراضي مختلفة تبعاً لكل فئة سعرية.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s