بعض التقاليد الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية

بعض التقاليد الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية

بعض التقاليد الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية

إنّ من أهم الأشياء التي يجب عليك تعلمها

قبل الذهاب من أجل الدراسة في الخارج

هي ثقافة وتقاليد البلد الذي ستذهب

إليه، وفي هذه المقالة سنلقي الضوء

على بعض التقاليد الثقافية في امريكا

وكيف يمكنك التكيّف معها خلال فترة دراستك هناك.

ملاحظة مهمة :هذه العادات الثقافية هي واحدة

من العادات التي قد تجدها عبر الولايات المتحدة

الأمريكية. فالمنطقة التي ستقيم فيها يمكن أن

يكون لها عادات مختلفة غير مذكورة في هذه

القائمة (على سبيل المثال، في الجنوب، يعدّ

من غير المؤدب مناداتك للآخرين بـ “سيدي” أو “سيدتي”).

اللغة

بعكس المعتقد الشائع بالنسبة للأمريكيين،

فليس هناك لغة “رسمية” للبلاد. لكن بشكلٍ

أكيد هناك أكثر من 90% من السكان يتحدثون

أو يفهمون على الأقل اللغة الإنجليزية بشكلٍ مقبول.

معظم الدروس التي ستأخذها (إن لم تكن

تركّز على لغة أخرى) ستدرّس باللغة الإنكليزية.

لذلك سيتوجب عليك القيام بامتحان TOEFL أو

أي امتحان لاختبار كفاءة اللغة الإنكليزية

قبل أن يتم قبولك في جامعة أمريكية.

لكنّه من الضروري أن تدرك أنّ هذه الإنكليزية

ليست نفسها التي يُتحدث بها في بريطانيا.

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية لغة

إنجليزية من نوع الخاص، ويشار إليها

عادةً بالإنجليزية الأمريكية و

التي تختلف تبعاً للمنطقة التي تعيش فيها.

إذا قررت الدراسة في امريكا تأكد من

تواصلك مع الأشخاص المحليين في المنطقة

التي تقيم فيها، فيمكنهم مساعدتك

بتعلم بعض المصطلحات العامّة والخاصة بتلك المنطقة.

الطعام الأمريكي

يعدّ المطبخ الأمريكي متنوعاً بقدر تنوع

الناس الموجودين في العالم. وتتأثّر

بعض المطابخ بالطابع الأوروبي والأمريكي

المحلي، ولكن يمكنك الحصول على أي

نوعٍ من الطعام عبر الولايات المتحدة كلها.

فهناك بعض الأطعمة التي تعدّ أمريكيةً

أصلية وتتضمن هذه الأطعمة الهامبرغر،

الهوت دوج، وفطيرة التفاح. وككل شيء

ٍ في الولايات المتحدة فهناك أطعمة خاصة

بكل منطقة تقريباً، مثل الدجاج المقلي

في الجنوب، الطعام الحار في تكساس،

والباربيكيو في كارولاينا

الشمالية والعديد من المناطق الأخرى.

العطل

تعدّ العطل من الأمور الهامة في الولايات

المتحدة، وهناك العديد من العطل

التي تشاهد فقط في الولايات المتحدة منها:

يوم مارتن لوثر كينج الابن، في الاثنين

الثالث من كانون الثاني، حيث يحتفل

بإنجازاته كونه أحد أبرز القادة

المنادين بحقوق الإنسان خلال حركة الحقوق المدنية.

يوم الرئيس، الاثنين الثالث من شهر شباط،

الذي يكرّم ميلاد الرئيس جورج واشنطن وابراهام لينكولن.

يوم الذكرى، الاثنين الأخير من شهر أذار،

ويكرّم هذا اليوم شهداء الجيش.

يوم الاستقلال، الرابع من تموز،

للاحتفال بالاستقلال عن بريطانيا العظمة.

يوم العمال، الاثنين الأول من أيلول،

الذي يحتفل ويكرّم القوى العاملة.

اليوم الوطني، 11 أيلول، لتخليد ذكرى

الذين ماتوا في هجمات 11 أيلول في مركز

التجارة العالمية، البنتاغون، وفي جنوب غرب بنسلفانيا.

يوم قدامى المحاربين، في 11 تشرين

الثاني، لتكريم المحاربين القدامى الأحياء.

عيد الشكر، في الخميس الرابع من

تشرين الثاني، الذي يحتفل بالحصاد.

يُحتفل بمعظم هذه العطل بإعطاء يوم عطلة للحكومة،

والذي تتضمن الموظفين الذين يعملون ويدرسون

في المدارس والجامعات. الخدمات التذكارية

والاحتفالات تحدث عادةً في هذه الأيام أيضاً.

 

المصدر: بعض التقاليد الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية

سنتعرّف في هذا المقال على قائمة

افضل جامعات الصيدلة في امريكا

لكُل مهتم في متابعة دراسته وتعليمه

في مجال الصيدلة أثناء الدراسة في امريكا:

كلية الصيدلة في جامعة بوردو

تأسّست جامعة بوردو في عام 1869،

هو مؤسّسة عامّة. تتّبع جامعة بوردو

التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل

الدراسيّ، ويعتبر القبول فيها انتقائياً جدّاً.

تفتخر الجامعة بخرّيجيها البارزين

أمثال اللّاعب ومدرّب كرة السلة

الأسطوريّ جون وودين، وأول رجلٍ

يمشي على سطح القمر نيل آرمسترونغ.

تُقدّم كلية جامعة بوردو للصيدلة برنامج

ما قبل الصيدلة، وشهادة البكالوريوس في

العلوم الصيدليّة، وماجستير في الإدارة

الصيدليّة أو الصيدلة السريرية،

وماجستير في الجراحة في تنظيم

والجودة الامتثال، دكتوراه في الصيدلة،

برنامج درجة مزدوجة (Pharm.D./Ph.D).

كما تقدّم الكليّة برنامج شهادة الصيدلة النوويّة.

جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو

تأسّست جامعة كاليفورنيا في عام 1864

وتعدّ ثاني أكبر مكان للعمل في سان

فرانسيسكو، وإنّ حرمها هو الحرم

الجامعيّ الوحيد في نظام ولاية

كاليفورنيا “المخصّص حصراً للعلوم الصحية”.

تصنّف الجامعة وبرامج الدراسات العليا

المهنية فيها كالمركز الطبيّ، ومستشفى

الأطفال “باستمرار” من رتبة الأفضل في

أمريكا من قبل أخبار

الولايات المتحدة والتقرير العالمي.

تأسّست مدرسة طبية جديدة في أعلى مرتبة

الصيدلة في عام 1872 باسم كلية كاليفورنيا

للصيدلة. وكانت كلية الصيدلة أول كلية

الصيدلة في الغرب. تقدم مجموعةً واسعةً

من البرامج بما في ذلك دكتوراه في

الصيدلة مع شهادة في الرعاية الصيدلانية،

الخدمات الصحية وأبحاث السياسة، والعلوم

الصيدلية وكذلك على درجة الدكتوراه في

الهندسة الحيوية (BioE)، المعلوماتيّة

الحيويّة (BI)، الفيزياء الحيويّة (BP)

والكيمياء والبيولوجيا الكيميائيّة (CCB)،

والعلوم الصيدلانية وعلم الصيدلة

(PSPG)، وماجستير في الجراحة في الطب الانتقالي.

جامعة إلينوي في شيكاغو كلية الصيدلة

تشكّلت جامعة إلينوي في شيكاغو (UIC) في عام

  1. إنّ هذه الجامعة العامّة

للبحوث تعدّ موطناً لحوالي 27512 طالب.

يضم الحرم الجامعيّ 15 كليّة. تأسست كلية

الصيدلة في عام 1859، مما يجعلها

أقدم وحدة أكاديميّة في جامعة إلينوي

وواحدة من أقدم كليات الصيدلة في

البلاد. صنّفت ضمن افضل جامعات الصيدلة في

امريكا من قبل الولايات

المتحدة U.S. New & World Report.

تتضمّن البرامج دكتوراه في الصيدلة.

وكذلك برامج الدراسات العليا في العلوم

الصيدلانيّة البيولوجيّة، علوم الطب الشرعي،

الطب الشرعي وعلم السموم، الكيمياء

الطبيّة، والعقاقير. وتشمل برامج درجة مشتركة في

Pharm.D./Ph.D

Pharm.D./MBA

Pharm.D./M.S.-CTS

Pharm.D./MSHI

كلية جامعة ولاية أوهايو الصيدلة

أُنشِئت في عام 1870، وتعتبر جامعة

ولاية أوهايو (OSU) من بين أفضل 20

جامعة وطنية في البلاد،

وفقا لأخبار الولايات المتحدة.

حقّق المركز الطبي في جامعة ولاية

أوهايو بصمته في عالم الطب قبل

أن يصبح واحداً من “أفضل المستشفيات

في أمريكا” للسنة الـ 18 على التوالي.

تعدّ كلية الصيدلة في جامعة ولاية

أوهايو أيضاً رائدةً في واحدٍ من

المجالات الأكثر أهميةً في الصيدلة الطبيّة.

تتكون كليّة الصيدلة من ستة أقسام

أكاديميّة بما في ذلك علم الادوية,

الكيمياء الصيدلية، الممارسة

الصيدلانية، الإدارة، الكيمياء الطبية والعقاقير.

وتقدّم برامج درجة شهادة البكالوريوس

في العلوم الصيدلية (BSPS)، وماجستير

في الجراحة في رعاية المجتمع والنظم

الصحية, إدارة الصيدلة، ودكتوراه في

الصيدلة, وعلى درجة الدكتوراه في

المستحضرات الصيدلانية، الأدوية، الكيمياء

الطبيّة، والعقاقير. كما تقدّم

الكلية عدة برامج مشتركة بما في

ذلك Pharm.D./MBA أو Pharm.D./MPH

مدرسة الصيدلة في جامعة مينيسوتا

أنشئت في عام 1851، يضمّ حرم جامعة مينيسوتا

19 كليّة، ويقدم مجموعةً متنوعةً وواسعةً

من استمرار برامج التطوير المهني والتعليم،

وواحدةٌ من أفضل الكليّات في الجامعة هي كليّة الصيدلة.

تقدّم الجامعة برامج دكتوراه في الصيدلة،

درجة ماجستير في الجراحة برامج في العلوم

البيولوجية المتكاملة والاجتماعية

والصيدلة الإدارية، دكتوراه برامج في الكيمياء

الطبيّة، المستحضرات الصيدلانيّة، الاختبارات

الدوائيّة والاجتماعية، والعلوم البيولوجية

المتكاملة، ودرجة مزدوجة بما

في ذلك Pharm.D./MBA، وPharm.D./MPH.

 

المصدر: أفضل الجامعات لدراسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية

كيف تعد تقريرًا عندما يطلب منك معلمك ذلك

كيف تعد تقريرًا عندما يطلب منك معلمك ذلك

كيف تعد تقريرًا عندما يطلب منك معلمك ذلك

إعداد التقارير في الدراسة من المهام

الصعبة نوعًا ما، لأن التقرير يعتبر

نوع من التوثيق لمهمة معينة طُلب منك

أن تنفذها، فتقدم التقرير للمعلم كدليل

على أنك قمت بعمل هذه المهمة بالفعل.

وتختلف التقارير عن الأبحاث، حيث أن

الأولى كما ذكرت تعتبر دليل على تنفيذ

مهمة معينة، في حين أن البحث

يستخدم في مجال التعليم كوسيلة تعليمية.

لماذا يُطلب منا كتابة التقارير؟

في البداية عليك أن تعرف أن إعداد

التقارير لا يرتبط دائمًا بمهام دراسية،

فمثلًا قد تشترك في أنشطة تابعة للدراسة،

مثل التطوع في بعض الأنشطة الطلابية.

وسواءً طلب منك المعلم ذلك، أو طلبه منك

مسئول النشاط، فإنه يطلبه كتوثيق

لتنفيذك للمهمة. وهذا لا يعني أنه

يراك شخصًا كاذبًا مثلًا، أو لا يثق في فعلك،

لكن هذه التقارير جزء من العمل، ويجب

أن يتم توفيرها، كما أنه من خلال التقرير

يمكن للمعلم أو مسئول النشاط أن يحكم

على مدى نجاحك في تنفيذ المهام، وإن كنت

تمكنت من تغطية كل التفاصيل المتعلقة بها أو لا.

وبالتالي عندما يجد أن هناك صعوبات معينة

واجهتك، فإنه يمكن له أن

يساعدك في التغلب عليها لاحقًا.

الخطوة الأولى: اكتب التقرير بشكل بسيط

كتابة التقرير ليست مهمة أدبية يقوم فيها

المعلم بالتركيز على جوانب مثل الإبداع

اللغوي أو الأسلوب المتميز في الكتابة،

إنما يبحث عن بعض المعلومات التي يهمه قراءتها.

ولذلك فالخطوة الأولى هي أن تكتب التقرير

بشكل بسيط، بدون أي جانب من جوانب

التعقيد، بحيث لا يزيد التقرير

عن صفحة واحدة إن أمكنك ذلك.

وعليك أن تعرف من البداية إن كان

المعلم يرغب في تقرير تفصيلي عن

المهمة، أو أنه يرغب في معرفة بعض الأشياء

المحددة. فمثلًا التقرير التفصيلي

سوف يدفعك إلى ذكر كل شيء عن

المهمة، بدءًا من وقت التحرك،

والختام مع آخر شيء قمت بتنفيذه في المهمة.

أما في حالة رغبة المعلم في أشياء محددة،

فإنك سوف تركز على كتابة هذه الأشياء في التقرير.

الخطوة الثانية: ركّز على التفاصيل التي تتعلق بالمهمة

أيًا كان نوع التقرير الذي طلبه منك المعلم،

فإنه لا بد وأن يشتمل على ذكر

تفاصيل المهمة، وكيف قمت بتنفيذها.

لذلك من المهم أن تركز في التقرير على هذه

التفاصيل، وأن تستفيض في الحديث عنها،

لتوضح ما هي الخطوات التي قمت بتنفيذها

بالضبط، وكيف ومتى قمت بتنفيذها،

أي كل شيء يمكنك ذكره عن المهمة.

لأن المعلم يقرأ التقرير بحثًا عن هذه

التفاصيل، ويهمه أن يجدها كاملة وواضحة،

حتى يمكنه النظر فيها وتقييمها بشكل جيد.

الخطوة الثالثة: قدم الدليل على ذلك

كما ذكرنا أن التقرير يحتاج إلى

أن تقدم دليل على أنك قمت بتنفيذ المهمة.

الأدلة البسيطة التي يمكنك استخدامها

ولن تكلفك شيئًا كالتالي: الصور،

الفيديوهات، التسجيلات الصوتية.

ويتم التركيز أكثر على الصور لأنها

الوسيلة الأسرع والأسهل في التوثيق

بالنسبة لك، لكن إن أمكنك وضع

الأنواع الثلاثة التي ذكرناها،

فهذا شيء جيد بالتأكيد.

الخطوة الرابعة: اذكر التحديات التي واجهتك

كما ذكرنا فإن التقرير يعتبر توثيق

للمهمة من ناحية، ومن الناحية

الأخرى يتيح للمعلم أن يساعدك

في التعلم، من خلال تقييم ما جاء في التقرير.

لذلك يمكنك أن تذكر في التقرير

التحديات التي واجهتك أثناء

تنفيذها، وتحاول قدر الإمكان

أن توضح جانب التحدي الذي تواجهه.

مثلًا، كان مطلوب منك الحديث في حضور

عدد من الناس، وكانت المهمة صعبة

بالنسبة لك. التحدي قد يكون هو

خوفك من العدد الكبير، وقد يكون

أن مهارات العرض ضعيفة لديك. وبالتالي،

فإن توضيح نوعية التحدي سيساعد

المعلم على تحديد الوسيلة

الصحيحة للتخلص من المشكلة.

الخطوة الخامسة: سلّم التقرير في

الموعد بالطريقة المتفق عليها

عندما يطلب منك المعلم أن تقوم

بعمل تقرير، فإنه يخبرك بالموعد

وطريقة التسليم، سواءً كتابة التقرير

على ورق، أو إرساله عبر البريد الإلكتروني،

لا سيما مع شيوع استخدام هذه الوسيلة

في الوقت الحالي، وسهولة إرسال الصور عليها.

وبالتالي عليك أن تلتزم بتقديم التقرير في

الموعد بالطريقة المتفق عليها، حتى لا يسبب

ذلك مشكلة لك مع المعلم، وتكون معرض لأن

يضيع مجهودك الذي قمت به، سواءً في تنفيذ

المهمة، أو في إعداد التقرير.

 

المصدر: كيف تعد تقريرًا عندما يطلب منك معلمك ذلك

أفضل الجامعات لدراسة هندسة الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل الجامعات لدراسة هندسة الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل الجامعات لدراسة هندسة الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية

سنقدّم لكم قائمة افضل جامعات هندسة

الكومبيوتر في امريكا والتي تجمعُ

بين مبادئ الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

اشتهر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

بتعليم الرياضيات، العلوم والهندسة،

على الرّغم من ذلك فإنّ هذه الجامعة

البحثيّة الخاصّة تقوم بتدريس الهندسة

المعماريّة، العلوم الإنسانيّة والإداريّة

والعلوم الاجتماعيّة. تقع الجامعة في

كامبريدج، ماساشوستس، وسط

مدينة بوسطن عبر نهر تشارلز.

يهتمّ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

بمجال البحث العلميّ والتكنولوجيّ

وقد تجاوزت نفقات الأبحاث في معهد

ماساتشوستس للتكنولوجيا 650 مليون $ سنوياً.

جامعة ستانفورد

يَقع الحرم الجامعيّ المشمس لجامعة

ستانفورد في منطقة خليج سان فرانسيسكو

في ولاية كاليفورنيا، على بعد 30 ميل من

سان فرانسيسكو. تَحرِصُ هذه المؤسّسة بشكل

ٍ خاص على المزج بين التدريس والتعلُّم،

البحث، و أن يكون لدى الطلاب العديد من

الفرص في امكانيّة المشاركة في المشاريع البحثية.

قد حصلَ أعضاءُ هيئة التدريس الحاليّ على

21 جائزة نوبل و4 جوائز بوليتزر. ويتمّيز

الطّلاب في هذه الجامعة بالمبادرة،

حبِّ التّعلم والإلتزام بالخدمات العامّة.

جامعة كارنيجي ميلون

تتميّزُ جامعة كارنيجي ميلون بأنّها الجامعةُ

الوحيدةُ في البلاد التي أسّسها الصناعيُّ

السخيُّ أندرو كارنيجي. تتخصّص هذه الجامعة

في المجالات الأكاديميّة بما في ذلك الهندسة،

التجارة، علوم الحاسوب، والفنون الجميلة.

تتاحُ الفرصة للطّلاب الجامعيّين في جامعة

كارنيجي للمشاركة في البحوث وقد يتمكّنون

حتّى من الحصول على منحٍ دراسيةٍ

صيفيةٍ لدعم البحوث في مجال دراستهم.

جامعة كاليفورنيا – بيركلي

تُطلُّ جامعة كاليفورنيا في بيركلي على خليج

سان فرانسيسكو في بيركلي، كاليفورنيا.

يتوفر لدى الطلاب في هذه الجامعة العامة

أكثر من 700 منظمة للانخراط فيها،

بما في ذلك أكثر من 55 أخويّة ونادٍ نسائيّ.

جامعة إلينوي – أوربانا شامبين

تمتلك جامعة إلينوي – أوربانا شامبين

مجموعاً من الملتحقين بها ويقدّر بـ

32959 يعيش نصفهم ضمن الحرم

الجامعيّ، والنصف الآخر خارجه.

كانت جامعة إلينوي أول جامعة توفّر

لطلابها إمكانيّة الوصول لجميع

الخدمات الجامعيّة والمناهج والمرافق.

جامعة جورجيا للتكنولوجيا

تأسست في عام 1885، وجامعة جورجيا

للتكنولوجيا هي مؤسسة عامّة. تتّبع

جامعة جورجيا للتكنولوجيا التقويم

الأكاديميّ الدراسيّ الفصلٍيّ

ويُعتَبَرُ القبولُ فيها هو الأكثر إنتقائيّةً.

تمتلك جامعة جورجيا للتكنولوجيا أكثر

من 100 مركزٍ يركّزُ على البحوث متعددة

التخصّصات التي تساهم باستمرار

بالبحث والابتكار الحيويّ للحكومة الأمريكية.

جامعة ميشيغان

تأسّست جامعة ميشيغان – آن آربر عام 1817

وهي مؤسسة عامّة تضم الصفوف الدراسيّة بنسبة

48.1 في المئة من الحالات ما يقلُّ عن 20

طالباً وطالبة، ونسبةُ الطّلاب إلى أعضاء

هيئة التدريس في جامعة

ميشيغان – آن آربر هو 15 إلى 1.

جامعة تكساس – أوستن

تأسّست جامعة تكساس –

أوستن الحكوميّة في عام 1883.

تُقدِّم جامعة تكساس – أوستن نظاماً

يونانياً، حيث تشارك 17٪ من

الطالبات في نوادٍ نسائيّة ويشارك

15% من الطلاب في الأخويّة. وكما

يقول المثل “كل شيء هو أكبر في

تكساس”، ينطبق ذلك أيضاً على

جامعة تكساس اوستن، فهي

واحدةٌ من أكبر الجامعات في البلاد.

جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا

يركّز معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

على مجالات العلوم والهندسة،

ولديها انخفاضٌ كبيرٌ في نسبة

الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس

وهو 3 إلى 1. وتشارك هذه المؤسّسة

الخاصّة في باسادينا، كاليفورنيا

بنشاطٍ في المشاريع البحثية مع

مِنَحٍ من وكالة ناسا، المؤسّسة الوطنيّة

للعلوم وزارة الولايات

المتحدة للصحة والخدمات الإنسانيّة.

جامعة كورنيل

إنّ جامعة كورنيل هي جامعة خاصّة في إيثاكا،

نيويورك، لديها 14 كليّة جامعيّة وأكثر من

ألف منظمة طلابية في الحرم الجامعي.

وتستخدم التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسي.

مُنِحَت جامعة كورنيل الفرصة في عام 2011،

لإنشاء كليّة الدراسات العليا الجديدة

لتكنولوجيا المعلومات في مدينة نيويورك.

 

المصدر: أفضل الجامعات لدراسة هندسة الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية

اوراق قياسية لغتي الفترة الثالثة و الرابعة الاول الابتدائي الفصل الثاني 1438 هـ

اوراق قياسية لغتي الفترة الثالثة و الرابعة الاول الابتدائي الفصل الثاني 1438 هـ

اوراق قياسية لغتي الفترة الثالثة و الرابعة الاول الابتدائي الفصل الثاني 1438 هـ

اوراق قياسية لغتي الفترة الثالثة و الرابعة الاول الابتدائي الفصل الثاني 1438 هـ

اوراق قياسية لغتي الفترة الثالثة و الرابعة الاول الابتدائي الفصل الثاني 1438 هـ

للتحميل اضغط هناااااااااااااااا

مواضيع مرتبطة

 

المصدر: اوراق قياسية لغتي الفترة الثالثة و الرابعة الاول الابتدائي الفصل الثاني 1438 هـ

اختبار لغتي الوحدة الخامسة قضايا الشباب الثاني المتوسط الفصل الثاني 1438 هـ

اختبار لغتي الوحدة الخامسة قضايا الشباب الثاني المتوسط الفصل الثاني 1438 هـ

اختبار لغتي الوحدة الخامسة قضايا الشباب الثاني المتوسط الفصل الثاني 1438 هـ

اختبار لغتي الوحدة الخامسة قضايا الشباب الثاني المتوسط الفصل الثاني 1438 هـ

اختبار لغتي الوحدة الخامسة قضايا الشباب الثاني المتوسط الفصل الثاني 1438 هـ

للتحميل اضغط هنااااااااااااا

مواضيع مرتبطة

 

المصدر: اختبار لغتي الوحدة الخامسة قضايا الشباب الثاني المتوسط الفصل الثاني 1438 هـ

شركة Alcatel تستعد لطرح الجهاز اللوحي المتوسط A30 متوسط التكلفة – تو عرب

شركة Alcatel تستعد لطرح الجهاز اللوحي المتوسط A30 متوسط التكلفة

تخطط شركة Alcatel لإطلاق جهاز لوحي متوسط التكلفة ويطلق عليه A30 والذي يأتي بشاشة 8 بوصة دقة (1280×800)، ويأتي بنسخة أندرويد N حيث قام مصدر موثوق منه بعرض صوره للجهاز وبعض من المواصفات له،

ومن هذه المواصفات:

شاشة IPS حجمها 8 بوصة بأبعاد (1280×800)، مع زجاج Asahi glass.
معالج Snapdragon رباعي النواة من شركة Qualcomm، وبتردد 1GHz.
ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت، مع دعم بطاقة microSD تصل الى 32 جيجابايت.
كاميرا خلفية 5 جيجابايت، وكاميرا أمامية 5 جيجابايت.
أندرويد N.
IR blaster.

في الواقع هو جهاز تصميمه متوسط إلى حدًا ما، ويحتوي على ظهر محكم جيدًا وكاميرا بارزة.

هذه الصورة قامت بعرض بعض المواصفات مثل دعم الجهاز اللوحي لبطاقة SIM، وأوضحت أنه سيكون متوافر في T-Mobile في 26 مايو، لكن حتى الأن لم تتمكن مصادرنا من معرفة موعد إطلاق الجهاز أو حتى تكلفته.

الجدير بالذكر أن شركة Alcatel قامت بإطلاق جهاز لوحي في العام الماضي وكانت تكلفته 130$، لكن لا يمكننا أن نقول بأن سعر الجهاز اللوحي الجديد A30 سيكون في نفس تكلفته، لكن الشركة أكدت أنه سيكون بسعر إقتصادي ايضاً.

 

المصدر: شركة Alcatel تستعد لطرح الجهاز اللوحي المتوسط A30 متوسط التكلفة – تو عرب